الرئيسيهأهداف المركز

أهداف المركز

أهداف المركز

يس

يهدف المركز تنظيم احتياجات المجتمع وتنمية البيئة عن طريق توظيف الخبرات الهندسية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية فى مختلف التخصصات الهندسية وذلك لمعالجة كافة المشكلات الفنية والهندسية فى شتى المجالات وتشمل

 إجراء الدراسات الاوليه للمشروعات الهندسية واعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية للتخطيط والتصميم وتجهيز الرسومات التنفيذية و إدارة أعمال التنفيذ للمشروعات الهندسية بصفة متكاملة , أو أي جزء من الأعمال السابقة حسب رغبة العميل.

 إعداد كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروعات والمعدات والأجهزة الهندسية المقترحة تمهيدا لطرحها بين الشركات المتخصصة .

 تقديم الاستشارات المتعلقة بالعطاءات المقدمة من الغير وللجامعة.

 تقديم الاستشارات والدراسات الفنية الخاصة بالمشروعات والمعدات والأجهزة القائمة متضمنا إجراء المعاينات واقتراح الحلول المناسبة لمعالجة المشكلات الفنية مع المتابعة الميدانية لتقييم نتائج التطبيق العملي.

 التعاون مع الشركات المحلية والأجنبية التي تقوم بتصميم وتصنيع الأجهزة واعادة تأهيل المعدات الصناعية والمعدات المختلفة.

 عقد وتنظيم اتفاقيات البحوث العلمية والتطبيقية مع الجهات المختلفة سواء كانت محلية او أجنبية مع ترسيخ مبدأ التعاون مع المتخصصين فى مختلف المؤسسات والهيئات والشركات المحلية لحل المشكلات القومية.

 أجراء التجارب المعملية واختبارات الجودة  لخدمة أعمال الاستشارات والبحوث والدراسات الهندسية .

القيام بالدراسات والقياسات البيئية وأعداد السجلات للمشروعات وإصدار شهادات التقييم البيئي التي تطلبها الجهات المعنية ودعوتها لعرض منتجاتها أو عرض أفلام تسجيلية عنها بغرض نقل التكنولوجيا طبقا للقوانين والقرارات واللوائح المنظمة لذلك .

 صيانة وأصلاح الأجهزة والمعدات الميكانيكية والصناعية والكهربية والإلكترونية وأجهزة التحكم الآلي .

 تنظيم دورات تدريبية ونظرية وعملية لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة وغيرهم من القطاع الخاص وطلاب كليات الهندسة فى التخصصات المختلفة فى المجالات الهندسية وتنمية قدراتهم على استخدام الأجهزة الحدثية مع الالتزام بأحكام الكتاب الدوري رقم 15 لسنة87 بشأن الدليل الاسترشادي للتدريب وما يصدره وزير الدولة للتنمية الإداري من قرارات فى هذا الشأن.

 بناء على قاعة معلوماتية فى كافة المجالات السابقة تهدف الى تكوين كوادر من أعضاء هيئة التدريس بالكلية فى مجالات الاستشارات الهندسية .

 وضع برامج الصيانة الدورية والوقائية والعلاجية للوحدات الإنتاجية والأشراف والمتابعة على تنفيذها.

أعداد الدراسات وتقديم المقترحات لتدوير واستغلال المخلفات الصناعية بهدف حماية البيئة مع تحقيق عائد اقتصادي 

القيام باختبارات شبكات المياه والصرف الصحي وملحقاتها ووضع خطة الترشيد والحفاظ على الطاقة والمياه بناء على تكليفات الجهات المختصة بذلك.

 القيام بالخدمات الاستشارية فى مجال محطات إرسال واستقبال وتقوية الموجات الكهرومغناطيسية.

  المساهمة فى تدعيم الأنشطة الطلابية والاجتماعية والندوات والمؤتمرات التى تعقد بالكلية .

لمجلس أدارة المركز إضافة أي أنشطة أخرى لتحدثي العمل بالمركز بعد موافقة مجلس الجامعة .

Joomla templates by Joomlashine